طب المهديين (عليهم السلام) – الصلع ¦ Medicine of Mahdis – Baldness

طب المهديين (عليهم السلام) – الصلع

Medicine of Mahdis – Baldness

 

لیس لدینا الكثیر من المعلومات عن السبب الحقيقي للصلع, هناك نوعان رئیسیان نقوم بمُعالجتهما أحدهما هو بسبب الهرمونات, والآخر یحدث بسبب غیر هرموني. السبب الهرموني یُشار إلیه بإسم (داء الثعلبة الذكریة) ویُعتقد أن سببهُ هو زیادة في الهرمون الذكري التیستوستیرون أو العنصر الفعّال فیه, وعلاجهُ یكون عن طریق منع تأثیر هذا الهرمون.

النوع الثاني هو (تساقط الشعر الكربي), لیس لدینا تفسیر واضح لأسبابهِ, إلا أن هناك علاقة قویة ما بینهُ وما بین التعرض لأحداث صادمة وعصیبة.

الصلع الذي یحدث بسبب الهرمونات هو ما نراه في الصلع الذي یُصیب الذكور, حیث یكون هناك في منتصف الرأس أو مؤخرة الرأس حیث یخف الشعر ثم یتساقط, هناك بالطبع آثار جانبیة لذلك العلاج لأنك توقف إنزیم مُعین من شأنه تحویل التیستوستیرون إلى شكلهِ الفعّال عندما تقوم بذلك تكون هناك مخاطر وآثار جانبیة عديدة.

كشف المهدي الثاني عبد الله أبا الصادق (عليه السلام) أن علاج الصلع هو في فاكهة الكیوي والخوخ، وأنها تحتوي على مادة قویة جداً تسمح بنمو الشعر، لدرجة أنها تسبب نمو الشعر على الفاكهة نفسها.


Genetic BaldnessHairy FruitkiwimedicineMEDICINE OF THE MAHDISPhysical therapyPrevent hair lossTreatment without medicationالتیستوستیرونالصلعالصلع الوراثيالصلع وعلاجهالفواكهتساقط الشعرتقوية البصيلةحل مشكلة تساقط الشعرداء الثعلبداء الثعلبة الذكریةطبطب اعشابطب المهديينطب عربعلاجعلاج الامامعلاج الصلععلاج بدون ادويةعلاج بسيطعلاج دون استخدام الادويةعلاج طبيعيفاكهة مُشعرةفوائد الفواكهفوائد الكيويقناة الرايات السود المشرقيةقناة الراياد السودمُشعرةمنع تساقط الشعرنمو الشعروثائقي