قناة الرايات السود المشرقية الفضائية

أنبياء غير معروفين ¦ نبي الله هرمس (عليه السلام)

0 237

أنبياء غير معروفين

نبي الله هرمس (عليه السلام)

 

هل نظرت يوماً إلى السماء أعلاك وتسائلت من الذي خلق النجوم وما الذي يُبقي الكواكب في المدار؟

هل تملكك يوماً الشعور بالإنبهار وأنت تنظر إلى العالم من حولك؟

هل تعتقد أن عقلك وجسمك صُمّم بشكل عشوائي؟ أم أن نظرتك إلى داخلك مُمكن أن تكشف لك أسرار الكون؟

لطالما كان هناك بشر يؤمنون أنه يوجد هناك شيء أكبر من مُجرد مما تراه أعيُننا في هذا العالم فهم إعتقدوا أنه يوجد واقع مخفي ينتظر أن نستكشفه فأنطلقوا في رحلة لإكتشاف حقيقة من نكون البعض سعى الى هذا الطريق من خلال السحر، البعض الأخر سعى إلى إيجاد أثار غامصة مثل الكأس المُقدّس وتابوت العهد.

مجموعة واحدة سعت إلى هذا المطلب من خلال إستكشاف الإنسان من الداخل: الخيميائين, الخيمياء هي مُمارسة قديمة يُحيطها الغموض والسرية, الخيميائون يتبنّون رؤية روحية مُعقدّة للعالم، حيث يحتوى كل شيء فيه على روح عالمية, الخيميائون لا يعتقدون أن كل شيء في الوجود مصنوع من مواد مُختلفة, ولكنهم يؤمنون أن كل شيء خُلق من نفس المادة, ولكن في مراحل تطّور مُختلفة لهذه المادة, فهم يقولون أن كل عنصر هو في طريقهِ إلى الكمال الروحي, البعض يُحاول أن يُقلّل من أهمية الخيمياء ويزعم أنها ليست أكثر من مُجرد نُسخة من كيمياء العصور الوسطى, ولكن توجد مدرسة فكرية كاملة مُتفانية في مُمارسة الخيمياء الباطنية والروحية الهرمسية هى تقليد باطني مبني على كتابات هرمس تريسميغيستوس أو هرمس الثلاثي العظمة, حيث كان يُنادى هذا التقليد منذ آلاف السنين بالسعي نحو محاولة فهم أنفسنا، لأننا من خلال ذلك سنتمكن من فهم الكون وحقيقة الواقع, قال الإمام علي (منه السلام):(أعرف نفسك تعرف ربك).

هيرمس تريسميغيستوس هو مؤلف سلسلة من الكتب المُقدّسة التي بُنيت عليها لاحقاً أساس الخيمياء, في كتاباتهِ أكد هيرمس على وجود لاهوت واحد حقيقي في كل الأديان والذي أعطاه الله للإنسان في الزمن الغابر, تكلم أيضاً عن طبيعة الواقع الذي نعيش فيه, وأعطى لنا إرشادات تًعلّم الإنسان كيف يستطيع أن يتجاوز حدود العالم المادي, اللوحة الزُمرّدية هي واحدة من أشهر كتابات هرمس, ويقال أنها تحتوى على سر الكون وتُلّخص مبادئ الخيمياء.

يرى بعض الخيميائون أن سر حجر الفلاسفة مكتوب فيها أشهر الخيميائين في تأريخ البشرية, إنطلقوا ليحلوا ألغازها ويفهموا المعاني السرية المخفية فيها, إيزاك نيوتن وجابر بن حيان بدأوا بترجمتها وذكروا نصوصها في كتاباتهم.

 


 

تردد قناة الرايات السود المشرقية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا
جُند الله أَصْحَابَ الرايات السود المشرقية يَزأرونَ بِالظالِمِينَ كَفى

جُند الله أَصْحَابَ الرايات السود المشرقية يَزأرونَ بِالظالِمِينَ كَفى

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More