قناة الرايات السود المشرقية الفضائية

أنبياء غير معروفين ¦ حامي الحكمة الخفیة – حورس (عليه السلام)

0 533

أنبياء غير معروفين

حامي الحكمة الخفیة – حورس (عليه السلام)

 

مصر أرض العجائب, أرض قديمة بماضٍ غامض, حقیقة مصر القديمة هي أنها واحدة من أعظم العجائب في التأریخ كله, وقد بقیت الأساطير المصریة على مر العصور وحتى الیوم.

في القرون الأخيرة أكتشفت البشریة التُحف الفنیة والمعابد والمخطوطات القديمة والتي حافظت على الروایات الأسطوریة للآلهة المصریة القديمة, الأساطير هي قصص مُدهشة، ملیئة بالأبطال والبطلات، والمعارك الملحمیة، والأماكن الرائعة, كقصص يمكن أن تُعتبر هذه الأساطير مصدر إلهام في حد ذاتها, ومع ذلك فإن لهذه الأساطير أیضاً دور أعمق, فمواضیع تلك الأساطير تعكس المشاغل العالمیة للبشریة عبر التأریخ: (الولادة، الموت، الحیاة الآخرة، أصل الإنسان والعالم، المعركة بين الخير والشر وطبیعة الإنسان نفسه), هذه القصص المُقدَّسة قد أخبرتنا دوماً عن الحقائق الكونیة للعالم الذي نعیش فیه، وبالتالي تعكس تأریخ ومُعتقدات الشعب.

كانت المیثولوجیا المصریة هي أساس البُنیة العقائدیة والأساس الكامن وراء الثقافة المصریة القديمة منذ آلاف السنين, إن كل جانب من جوانب الحیاة في مصر القديمة َتشَكل من خلال القصص التي تكلمت عن خلق العالم وإستدامة هذا العالم بفضل الآلهة, واحدة من أهم الشخصیات في الموروث المصري القديم هو الإله (حورس), قد تعرفهُ من خلال صور رمزیة, (حورس) هي النسخة اللاتینیة للكلمة المصریة (حور) والتي تعني (البعید) – إشارة إلى دورهِ كإله السماء، ولهذا السبب غالباً ما یُصوّر حورس برأس صقر أو رمز عين حورس التي من الممكن أن تكون مألوفة لك, ویشير هذا الرمز إلى التضحیة والشفاء والإصلاح والحمایة, ینظر إلى حورس على أنه المُنتقم الثائر من الشر وحامي النظام, وقد إشتهر حورس في المیثولوجیا المصریة القديمة ولكن ما زال هناك الكثير من الأسرار التي تخص هذه الشخصیة والتي لم یسجلها التأریخ.

تابعونا عبر هذا الفيلم الوثائقي الذي نكشف لكم فيه عن هذه الشخصية العظيمة.

 


 

تردد قناة الرايات السود المشرقية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا
جُند الله أَصْحَابَ الرايات السود المشرقية يَزأرونَ بِالظالِمِينَ كَفى

جُند الله أَصْحَابَ الرايات السود المشرقية يَزأرونَ بِالظالِمِينَ كَفى

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More