قناة الرايات السود المشرقية الفضائية

أصل الأشياء ¦ رموز الكنيسة والمعتقدات الوثنية

رموز الكنيسة والمعتقدات الوثنية

0 185

أصل الأشياء ¦ رموز الكنيسة والمعتقدات الوثنية

 

معروف هو للعالم وللكاثولیك بإسم البابا، أسقف روما هو السُلطة العُلیا للكنیسة الكاثولیكیة.له عدة ألقاب، أبرزها وأشهرها هي البابا وقداسة البابا والحبر الأعظم الروماني.

للبابا دوران أساسیان: هو أسقف روما وسُلطة الكنیسة الكاثولیكیة بأكملها، ویُرشد البابا كونهُ  سُلطة الكنیسة الكاثولیكية حول العالم بشكل مُباشر، وأیضاً من خلال تفویضات للأساقفة الذین یُشرفون على الأقالیم الإداریة.

ووفقاً لمجلس الفاتیكان في المذكرة الثانیة مكتوب أن: (الحبر الروماني كونه خلیفة بطرس هو المصدر والأساس الدائم والمرئي لوحدة الأساقفة وبنیة المؤمنین كلها).

مجمع الفاتیكان الثاني في دستوره العقائدي للكنیسة (Lumen Gentium) المقطع (٢٣) لكن على الرغم من أن البابا یعتبر مُمثلاً لعیسى (عليه السلام)، إلا أن هناك إختلافات واضحة بین تعالیم عیسى (عليه السلام) وبین ما یمثّلهُ البابا، وقد شكك الكثیرون على مدار قرون في طقوس ومُمارسات الكنیسة، لأنها ببساطة لم ترد في الإنجیل، هذه الإختلافات موجودة أیضاً في الرموز والصور التي یحملها البابا الیوم، الثیاب الغالیة والمُزینة التي یرتدیها البابا لم یتم تبنیها من المسیحیة ولكنها كانت منقوشة على غرار تلك التي رسمها الأباطرة الرومان.

وقد لاحظ المؤرخون وأكدوا أن (ثیاب رجال الدین كانت موروثات من روما الوثنیة), إن القبعة التي یرتدیها الباباوات – على الرغم من أنها مُزینة بطُرق مُختلفة في أوقات مُختلفة – هي رمز مُماثل لتلك الموجودة على ألواح وثنیة قدیمة, یدل وجود هذه المعالم في الكنیسة و التي ترجع الى ما قبل المسیحیة، على أن جذور المسیحیة مُتداخلة مع بعض أقدم التقالید والرموز الوثنیة.

تابعونا في هذا الفلم الوثائقي الذي يكشف لنا على حقيقة ما وراء التاج البابوي.

 


تردد قناة الرايات السود المشرقية

Get real time updates directly on you device, subscribe now.

قد يعجبك ايضا
جُند الله أَصْحَابَ الرايات السود المشرقية يَزأرونَ بِالظالِمِينَ كَفى

جُند الله أَصْحَابَ الرايات السود المشرقية يَزأرونَ بِالظالِمِينَ كَفى

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More